أعلنت لوتس عن إليتريه الكهربائية بقوة ميكانيكيه +600 حصان لتنافس بورش كايين..

تاريخ النشر : 2022-05-14
أعلنت لوتس عن إليتريه الكهربائية بقوة ميكانيكيه +600 حصان لتنافس بورش كايين..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

أعلنت شركه لوتس البريطانية عن سيارتها الجديده إليتريه الكهربائية وأول موديل SUV من لوتس البريطانيه، والتي روجت لها الشركة الجمهور بحماس ،وترجو الشركه ان تحصد الكثير من التميز كثمره نجاح لتلك السياره.

تأتي إلتريه ضمن مجموعة من 3 سيارات كهربائية متطوره وفاخرة ستكون متوفره واحدة تلو الأخرى تباعا في وقت ليس ببعيد. وتنتظر مجموعة جيلي المصممه للوتس آمال كبيرة على تميز العلامة البريطانية في التقدم في الأسواق العالميه والمحليه والصعود وجها لوجه امام منافستها علامة بورش بصوره مباشر. وتلعب إليتريه دوراً مركزياً في هذا السياق.
تأتي السيارة بتصميم حديث متطور متميز ومختلف عن سيارات لوتس وعن سيارات الـSUV المنافسة لها، ونظرا لكونها سيارة كهربائية كليا فأتاح ذلك للشركة امكانيه تقديم مساحات داخلية واسعة للراكب مع مقدمة قصيرة نسبياً تحملها قاعدة عجلات طويلة. تحمل الخارجية خطوط حادة مستقيمه رفيعه نسبيا كما نلاحظ في الواجهة الأمامية المنخفضة للسياره ،وفي الواجهة الخلفية وهو تصميم يمنحها التميز، كما ينفرد باقي تصميم السيارة بخطوط منحنية ذات طابع هادئ. علاوه على ذلك تظهر أجزاء الكربون فايبر لتعكس صوره تنم على كون إليتريه سيارة أداء فاخرة.

في المقصوره الداخليه يتوفر للسائقون عجلة قيادة مستقبلية بالاضافه الى لوحة عدادات ديجيتال وكونسول وسطي ديجيتال، وجهزت السيارة بمقاعد رياضية فاخرة تتميز بالراحه التامه وتصميم يتميز بالبساطة والحضور. يتوفر للراكب الأمامي اسكرين خاصة به ويتوفر لركاب الصف الثاني أيضاً شاشة وسطية مع امكانيه التحكم في مستوى الأماله الخاص بها.
زودت السيارة بمجموعه بطاريات بفولتيه 800 فولت وقدرة شحن سريع fast charger في غضون 18 دقيقة،لتتمكن من القياده لمدى 600 كيلومتر بدون الحاجه الي الشحن، ودون أن تكشف الشركة عن الفئات التي ستتوفر من السيارة قالت أن أقل فئة من إليتريه تمتلك محرك سيولد قوه ميكانيكيه قدرها 592 حصان ولها القدره على التسارع من السكون حتى 100 كم/س في غضون 3.0 ثوان مع سرعة قصوى 250 كم/س. وأشادت الشركه أن السيارة ستتوفر بفئتين أخريين تمتلك أقواهما محرك عالى الأداء ينتج قوه ميكانيكيه قدرها 690 حصان. وتحتوي التجهيزات المتواجده للوتس إليتريه نظام تعليق هوائي لتحقيق الراحه للسائق والركاب بالأضافه الى نظام توجيه المحور الخلفي مع اختياريه اتاحته وأعمدة متوفره تعمل بكفاءه مضاده للانزلاق، وترس تفاضلي نشط محدود الانزلاق.
بالحديث عن سيارات لوتس، فالأشاده لوزن السيارة الخفيف يعتبر أمر بديهي، رغم ذلك لم تعلن الشركة عن وزن سيارتها الجديده، ويمكن أن نتنبأ بأن ذلك الموديل سيكون أخف من أي سيارة أداء رياضي منافسة لها، ولكن الجدير بالذكر انها بالطبع لن تكن خفيفة الوزن كسيارة كوبيه من بورش. وبما أنها سيارة كهربائية أيضاً فإن ذلك سيزيد إلى الوزن الخاص بها، يتوقع أنها لن تقل عن 2.300 طن.
من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة مما يعادل 100,000 دولار أمريكي، مع استعداد الشركة لتقديم سيارة سيدان كهربائية تنافس بورش تايكان وتحمل حالياً الاسم الرمزي Type 133 وسيارة SUV أخرى أصغر في الحجم ستنافس بورش ماكان وتحمل الاسم الرمزي Type 134.
وهنا يطرح سؤالا نفسه على الطاوله هل أخذت لوتس الاتجاه الصحيح بعيداً عن سياراتها الكوبيه الكلاسيكية، أو أن هذه الخطوة لن تعجب جمهورها؟ هذا ما ستعلن عنه إليتريه مستقبلا.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات