رسميا الأعلان عن فورد رينجر رابتر 2023..

تاريخ النشر : 2022-05-15
رسميا الأعلان عن فورد رينجر رابتر 2023..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

أعلنت فورد رسمياً عن الجيل الجديد من فورد رينجر رابتر, المصمم خصيصا ليعتلي عرش السيطره على الطرق الوعره و تضاريس الصحراء والجبال و ما بينهما، لترفع وتطور من الأداء العام للسياره على الطرقات الوعرة صعبه التضاريس.

أعلنت فورد رسمياً عن الجيل الجديد من فورد رينجر رابتر, المصمم خصيصا ليعتلي عرش السيطره على الطرق الوعره و تضاريس الصحراء والجبال و ما بينهما، لترفع وتطور من الأداء العام للسياره على الطرقات الوعرة صعبه التضاريس.
وفي هذا السياق، اعلن ديف بيرن، كبير مهندسي سلسلة رينجر رابتر لدى فورد بيرفورمانس: “ركزنا في تصميم هذا الطراز على تقديم سيارة ذات أداء مذهل نقدمها عبر الجيل القادم من رينجر رابتر، وهي أسرع بشكل ملحوظ و ذات تصميم رائع ومزايا جديدة وعديدة، كما أنها أقوى رينجر جبارة من فورد نصممها على الإطلاق”.
النبأ الذي سيرسم البهجه لعشاق الأداء هو محرك V6 EcoBoost بالتيربو المزدوج بسعه 0.3 لتر الذي يولد قوة ميكانيكيه قدرها 392 حصان بعزم دوران يصل الى 583 نيوتن متر عند 3500 دورة في غضون 60 ثانيه تم تهيأته بواسطة فورد بيرفورمانس. و سيكون محرك الديزل ثنائي التوربو بسعه 0.2 لتر للجيل المقبل من رينجر رابتر ا في أسواق محددة متوفره اعتبار من العام المقبل ،سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة بكل منطقة مع اقتراب موعد اطلاق السياره للاسواق.
تأتي السياره مجهزه بنظام Anti-Lag “منع التباطؤ” ،في رينجر رابتر المتوفر بوضع باها على دوران الشاحن التوربيني في غضون 3 ثواني بعد أن يكف السائق عن الضغط على دواسة الوقود، مما يسمح باستئناف التسارع بسرعة عند المنعطفات أو بين تغييرات ناقل الحركة عندما يعيد السائق قدمه إلى دواسة الوقود.
وأضاف بيرن: “يوفر المحرك سعة 0.3 لتر طريقة ديناميكية مختلفة في رينجر رابتر وتصميم هذا المحرك هدفه الأول أرضاء حتى أكثر عشاق الأداء ومحبي القوة. وبفضل التسارع والأداء العالي في مجموعة نقل الحركة الجديدة مما سيمنحك تجربه رائعه طوال فترة القيادة”.
المحرك متصل بعلبه تروس اوتوماتيكيه مكونه من 10 نقلات، بحث تم برمجة كل ترس بملف تعزيز خاص. اكثر ما يميز محرك رابتر الجديد هو التسارع على الحصى والطين والرمل حيث يوفر تسارعاً سلساً.
جهزت السياره بنظام العادم النشط إلكتروني التحكم الذي يقوم بتضخيم صوت المحرك في أربعة أوضاع قيادة متاحه لأختيار السائق (هادئ، عادي، رياضي و باها)، يتراوح الطابع الصوتي لرابتر من الطابع المعتدل حتى الطابع المتوحش. يمكن للسائق اختيار صوت المحرك المفضل لديه من خلال الضغط على زر متوفر في عجلة القيادة أو من خلال اختيار وضع القيادة الذي يستخدم أحد الإعدادات التالية:
الوضع الهادئ: صمم هذا الوضع لمحبي الهدوء ومن ثم الأداء والصوت. وهو الخيار الامثل للاستخدام في الاوقات المتأخره من الليل او الصباح الباكر للحفاظ على العلاقة الطيبة مع الجيران.
الوضع العادي: هو الوضع الروتيني، يوفر هذا الوضع عادم واحد يعي السيارة حضوراً قوياً على الطريق مع صوت غير منخفض نسبيا، وهو مناسب للاستخدام في الشارع وسط المدينه.
الوضع الرياضي: يمتح هذا الوضع صوتا أعلى وأكثر قوة من الاوضاع السابقه عند رغبتك بالقليل من الحماس.
وضع باها: وهو اكثر ما يميز سيارتنا يعد هذا الوضع الأكثر توحش وقوه من ضمن إعدادات العادم من حيث الصوت و النغمة، وهو مخصص للأستخدام على الطرق قاسيه التضاريس فقط.

يتميز الجيل القادم من رينجر رابتر بتصميم هيكلي متميز و فريد عند مقارنته بالتصميم الهيكلي الخاص برينجر من الجيل المقبل. ويتمتع بمجموعة من الدعامات الجديده وينفرد بالتعزيزات الخاصه بالعناصر المختلفه تشمل عمود C وصندوق الأمتعة والعجلة الاحتياطية، علاوه على ذلك تأتي السياره بإطارات متميزه تمتص قوه الارتداد مع قوس الصدمات في الخلف التي تتجمع كلها لتضمن قدرة الجيل المقبل من رينجر رابتر على التكيف والتعامل مع كافه الطرق خاصه مع ظروف الطرقات الوعرة القاسية.
تأتي السياره بتقنيات وقدرات محسنة مع تصميم جديد كليا يتماشى مع تصميم الجيل المقبل من رينجر رابتر إلى المستوى التالي. ومن اهداف التصميم الاولى زيادة عرض السيارة وأقواس العجلات وكشافات فورد C DNA في الواجهه الأماميه وحروف شعار FORD البارزة المدمجه بالشبك الامامي.
ستعمل المصابيح LED Matrix في مقدمه السياره مع مصابيح LED النهارية على زياده أداء الإضاءة والارتقاء به إلى مستويات جديدة لتجعلها اكثر فاعليه، صممت مصابيح السياره بأضواء منحنية ديناميكية مع إضاءة عالية خالية من التوهج وتسوية ديناميكية تلقائية لتوفير إضاءة أكثر فعاليه وسلامه لسائقي رينجر رابتر والسيارات المقابله في الاتجاه المعاكس.
متاحه رينجر رابتر بخيارين من العجلات الخيار الأول مقاس 17 بوصه، أحدهما مجهز بقدرة beadlock ، وكليهما مجهز بإطارات من نوع KO2 terrain-all® BFGoodrich، الفتحات الهوائية والدعسات الجانبية المصنوعة من ماده الألومنيوم المصبوب المصممه بشكل جديد تساعد على ابراز مظهر ووظائف السياره. زودت السياره بمصابيح في الخلف بتقنية LED لنحصل على تناغم مميزاً بالأمام، جهزت السياره بصدام في الخلف ذات لون رمادي يحتوي على لوحة درجات مدمجة مع يد للسحب عاليه لتتيح تعديل زاوية مغادرة السياره.
يعكس التصميم الداخلي للسياره التأكيد على الأداء العالي على الطرقات قاسيه التضاريس ليجعل السياره الخيار الامثل لهذا الشأن، صممت السياره بمقاعد رياضية جديدة مريحه وذات اداء اكثر من رائع أثناء المنعطفات والمنحدرات ذات السرعة المرتفعه، بتصمينات برتقالية على لوحة العدادات والمقاعد من خلال الإضاءة الخافته في الجوانب في رابتر مع عجلة القيادة ذات طابع رياضي المغلفه بغلاف من الجلد ذات جوده عاليه.
تأتي رينجر رابتر بمقصورة داخليه ديجيتال بالكامل، تحتوي على أسكرين ديجيتال بدقه عاليا قياس 12.4 بوصه و سنتر تاتش أسكرين مقاس 12 بوصه تشمل الجيل القادم من أنظمه التواصل وأنظمه الترفيه 4Av® SYNC من شركه فورد، والذي يتيح امكانيه الوايرلس كونتاكت بالهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل Apple وAndroid .كما زودت السيار بنظام صوت من نوع Olufsen & Bang الموسيقى الخلفية الرائعة المناسب لمغامراتك الحماسيه.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات