خطة فولكس فاجن وماهيندرا الجديدة في استخدام المكونات الكهربائية ……

تم النشر في 21 مايو 2022

تم الاعلان من قبل شركتي فولكس فاجن وماهيندرا رسمياً عن اتفاقية جديدة موقعة بين الشركتين في 18 مايو ، والتي ستركز على التعاون في المستقبل في مجال السيارات الكهربائية، بموجب الصفقة الجديدة .

، ستزود شركة صناعة السيارات ومقرها فولفسبورج الشركة المصنعة الهندية بمكونات كهربائية من منصة MEB ويشمل التعاون مجموعة من الاتفاقيات الأخرى.

وتتوقع الشركتين فولكس فاجن وماهيندرا أن المفاوضات ستنتهي وستكون متوافقة تمامًا مع القانون بحلول نهاية هذا العام عندما يجب الكشف عن التفاصيل الكاملة، .

ويأتي الهدف من الشراكة الجديدة هو إمداد السوق الهندي ببطاريات السيارات الكهربائية، وهو أحد أسواق السيارات الأسرع نموًا والأكثر أهمية في العالم ، مما يجعله عنصرًا رئيسيًا في تخفيض الضرر الناتج عن عوادم السيارات.

لا تتوفر المزيد من التفاصيل في الوقت الحالي، لكن فولكس فاجن تشير إلى أن بنية MEB مرنة للغاية وتسمح للشركات الأخرى ببناء سيارات كهربائية بسرعة وكفاءة نسبيًا من حيث الاستثمارات،

وللتذكير أبرمت فولكس فاجن أيضًا اتفاقية مع شركة فورد لتوفير منصة MEB سيارتين كهربائيتين والتي تم تأكيد أنها تأتي من اللون الأزرق البيضاوي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وصرح توماس شمول الرئيس التنفيذي لقسم مكونات VAG أن ماهيندرا هي شركة رائدة في مجال التنقل الكهربائي في الهند وشريك رائع لمنصة MEB الكهربائية الخاصة بنا جنبًا إلى جنب مع ماهيندرا، نريد أن نساهم بشكل كبير في كهربة الهند، وهي سوق سيارات ضخم يتمتع بإمكانيات نمو هائلة وأهمية عالية لحماية المناخ.”

تهيمن السيارات التي تعمل بالوقود على السوق الهندية حاليًا والتي تمثل جزءًا كبيرًا من حوالي ثلاثة ملايين من المبيعات السنوية للسيارات الجديدة، وبدءًا من عام 2035 ، تماشياً مع ما تريد أوروبا تحقيقه .

وتريد الهند أن يكون لديها سيارات عديمة الانبعاثات فقط معروضة للبيع ، مما يعني أنه من المتوقع أن ينمو قطاع سيارات الركاب الكهربائية بشكل كبير في السنوات العشر المقبلة، وبحلول نهاية هذا العقد توقع متخصصون في الصناعة أن أكثر من نصف السيارات الجديدة المباعة في البلاد ستكون كهربائية بالكامل.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا